طيف عابر: 09_02 -->


لعل بطبيعة عملى كمشرف فى أحد أكبر المواقع النفسية المتخصصه فى الوطن العربى تأتينا كثيراً إستفسارات و طلب إستشارات كثير منها يتعلق بالتربيه و أعبائها و المشاكل الناتجة عنها

و فى هذا الإطار يظهر جلياً و فى الأفق سؤالين يفرضان نفسيهما بشدة

من يربى أبنائنا ؟!!
و
كيف نربى أبنائنا ؟!!


فى الحقيقه نحن -كما السابق- لسنا فقط من نربى أبنائنا و مع التطور و الحداثه اصبح هناك -بجانب الاب والام- من يربى

فالمدرسه و الشارع و ليس بعيداً التفاز و شاشة الحاسوب و مواقع النت و غيرها تربى أيضاً .. أى أن البيئه و المحيط تلعب دوراً كبيراً بهذا الصدد و يختلف التأثير طبقاً لمعطيات عديدة تبعاً للمراحل العمرية للطفل ..

فالتقليد هم أهم ما يميز الطفولة فالولد ليصبح رجلا يقلد أباه و هكذا البنت تقلد أمها كمثل وقدوه تحتذى - أو من يحل بديلاً عنهما

و فى إنعدام وجود هذا المثل و هذه القدوه يبحث أطفالنا عن مثل وقدوة أَخرى بصرف النظر عن كونها صالحه من عدمه لهم

فيصبح الاقارب او أقرنائهم ومن في سنهم هم القدوه و المثل

و هنا ينبغى مراقبة الاولاد جيدا
فالطفل يستسقى جُل ثقافته من المحيط الذى يحيى فيه

-و لنحذر لا -

ينبغى الإشارة أيضاً الى خطورة كلمة (لا) كمفرد وحيد ودائم على لسان المربى دون مبرر و دون وجود ضرورة ملحة لذلك .

لان هذا يخلق نوعا من "التمرد" لدى الطفل لمواجه هذا الوابل الذى نمطرهم به من (لا) و نلاحظ من نواتج تلك التربية أن الطفل قد يكون ملتزماً بعض الشئ أمام المربى سرعان ما ينقلب حالة فى غيابه
مما يخلق لنا جيلاً يرهب (لا) و (الناس) ضعيف الشخصية و اعتمادى بشكل كبير متكيفاً مع الواقع بقدر أكبر من أقتناعه بهذا الواقع الذى يحياة ..

و ينبغى التأكيد على أهميه التوافق بين الاب و الام على منهج واحد و أصيل لتربيه الابناء بما فى مصلحة الابناء و استقرارهم النفسى ..


و لعل ما أردت التبيه إليه هى ضرورة تبنى فكراً تربوياً متصلاً بالدين كمعتقد و أصلاً لا يمكن الانفكاك عنه فى ضوء التعاليم و الارشادات القرأنيه و المنهج النبوى القويم ..


و دعوناً نأكد أن ما كان حاكماً ظالماً أو مديراً متسطلاً أو موظفاً مرتشياً أو حتى جاراً سيئاً إلا أطفالاً لم يحسن المربى تربيتهم
فدعونا اليوم نزرع بزوراً جيدة لنحصد غداً محصولاً عظيماً



أراكم قريباً إن شاء الله ^_^

إضغط لتعرف أكثر




لاننا لا نحب كلمة الحق ولم نتعود على سماعها او حتى قولها

لاننا عاطفيون لا نتحكم بعواطفنا ولا نستخدم عقولنا

لاننا دائماً نقف مع صاحب الدمعة الاقوى وابداً لا نساند صاحب الحجة الاقوى

لاننا نحاول كسب الاخرين باستجداء عواطفهم ومشاعرهم لا بسرد الحقائق كما هي وبصدق

لاننا لا نحكم عقولنا ولا نرهقها بمحاولة التفكير الذاتي

لاننا لا نحكم ضمائرنا قبل ان نتهم الاخرين ونظلمهم ونصدر عليهم الاحكام ظلماً وتعسفاً

لاننا رضينا على انفسنا ان نحكم بعاطفتنا وان نسمع طرفاً دون الآخر

لان التفكير لم يعد يهمنا ونريد من الاخرين ان يفكروا عنا ويقدموا لنا حلولاً جاهزة

ولاننا لا ندعو بصدق
((اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه))

لاجل كل هذا سنبقى كما نحن وسنصدر حكمنا بالاعدام على كل من يحاول تغيير احوالنا

لاننا اعتدنا على هذا النهج وسنبقى عليه الى ان نرى الامور بعين الحقيقه والعقل لا بعين الدمعه الزائفه والعواطف الكاذبة واستجداء الاخرين وكسب تعاطفهم دونما وجه حق




إضغط لتعرف أكثر

طبعاً بفكر ف مين خرم الاوزون

بعد التحية و السلام و الذى منة
رغم حبى للغة الضاد -العربى يعنى- و حتى و كذلك وحيثما و ان لم يكن كذلك كان هكذا و الذى منه ..

فحبيت أعمل مواضيع كدة باللغة بتاعتنا السلسه دى يعنى اللغه اللى بنتكلم فيها مع بعضينا ف الشارع و طبعا ما حدش يقولى لغة شوراع -لحط صباعى ف عنيه- لكن هى ف الحقيقه لغه وسط بين لغة المساطب و لغة الشوارع بس بدون اسفاف -يعنى ايه اسفاف دى OoO-

و بمناسبة يعنى المقدمة الكبيرة دى و كلامنا عن اللغة فطبعا بالصلاة ع النبى كده -صل الله عليه و سلم- زيد لينا النبى صلاة-صل الله عليه و سلم- فيا سيدى احنا اصلا و فى الواقع-حلوة فى واقع دى- لغلتنا عربى

و علشان أصل اللغة رمز فكل واحد عمل ليه رمز اقصد لغة وحدة

و طبعا لاننا شعوب "متحدرة"-متحضرة يعنى- فكل شعب عمل ليه لهجه وحدة و سمها لغة حسب المكان
يعنى تلاقى لغة للخليج و لغة للشاميين و لغة للمغرب العربى و لغه خاصة للمصريين -ودى اللهجه الوحيدة اللى بفمها الكل حتى الاطفال ف الشوارع ف الدول العربيه ×_×-

العجيب ان حتى اللغات دى بتختلف من دولة لدوله و الاعجب انها داخل كل دولة و حسب "المنتِقه" - اصلها منطقة -تلاقى لغة

حصل ف يوم كنت بكلم سعودى و رغم ان كلامة كله سقط منى الا انى كنت ال عامل فاهم يعنى
لحد مجينا للتفنيش -النهاية يعنى- وبيقولى زين؟! اقوله ان شاء الله
يقولى زين؟!! اقوله إن شاء الله

يرجع يقولى زين؟!! أقوله إن شاء الله

-صح صح شطور-

فعلا

رجع تانى قالى زين ؟!:(

قلته زين

قالى طيب السلام عليكم

ف الحقيقه انى كنت فاكر ان زين يترد عليها بان شاء الله وما كنت اعرف ان لازمها زين تانيه زى الهمز فوق الالف ف كلمة أحول *_^

طبعا و الامر اسخن ف الدوله الواحدة

فالصعيدى يعنى يفرق مثلا عن الاسكندارنى عنه عن السناوى عنه عن الكوعاوى-نسبة لكوع القرد يعنى منطقه جنبنا ما تشغلش بالك انت-

ام هند -اصلها المهم-

نرجع لسؤالنا ف الاصل

مين خرم الاوزون؟!

صحصح كدة و ما تنمش دا احنا لسه ف اول الطريق

تشرب شاى؟
احسن برضه دا الشاى مضر للصحة

-شكلك اصلا بتعفر ^_*-
و بمناسبة الناس اللى بتعفر-اللى بتشرب سجاير يعنى -و الضرر و الكلام اللى يوجع الدماغ دا
زمان يعنى كانت السجارة هو طموح مشروع لكل شاب طلع لقى ابوه عمال يكركر بالجوزه -شيشه يعنى- جوة البيت او ع القهوه

فكان الواد يختلس-ايه رأيك عربى اهو ^_^- سجارة كده كل فين و فين يعنى تقدر تقول حب استطلاع-و كأنه هيحارب ال استطلاع ال-

طبعا الواد بيشرب سجاير دلوقتى علشان اصاحبه اللى خايفين عليه قالوله ان حجر الشيشه تقيل ع صدرة -و نعم الاصحاب-

للاسف اللوم هنا ع الاب اللى غرس فى الولد السلوك السئ-شويه عربى فصحه اهو علشان ما تملش صحصح انت بس-
و ذلك بالسلوك السئ اللى اقدم عليه الاب و بالتالى فقد المربى عنصرين هامين هما القدوة الحسنة و كذلك القدرة على التقويم

و طبعاً لأنى غلبان و منعزل من فترة عن الناس-تقدر تقول بيات شتوى ^_*-

فبسأل واحد صاحبى عن واحد صحبى تانى-صحصح كدة وما تهوش معايا- كان بيشرب بعيد عن ولادكم سجاير -بعفر يعنى-و بطل لفتره

ام هند- قلتلك عليها قبل كدة ما تغلبنيش معك بئه ’_’ -

فبسأله عن اخبار صاحبنا دا-بسأل صاحبى عن صاحبى .. شكلك تهت .. ما علينا .. كمل انت بس -

فبيقولى يا عم دلوقتى عقبال املتك بيشرب حشيش :O

قلتله ينهار ابيض يعنى مش بنجو ؟!!

فضحك كده ضحكه صفرة-صفره مش حمرة ما تلخبطناش- و قالى :البنجو دا كيف العيال الصغيرة دلوقتى يا حمادة -بالمناسبة انا بكره اسم حمادة دا جداااا :(-

نسيت اقولكم اماكن التعفير دلوقتى ما بقتش زى زمان ف الحمامات ولا ورا سور المدرسة
لكن بقت عادى كده عينى عينك وف كل مكان و حسبنا الله و نعم الوكيل فيك ياللى كنت بتكركر بجوزتك جوه البيت-قولوا آآآمين-

و بمناسبة المدرسة و الحمامات-افتح الشباك اللى جانبك لو شامم حاجه *_*-

اقولكم قصه طريفه حكاها لى استاذ" شحاته" - دا اسم مش وظيفه يا ذكى:@- مدرس اللغة الانجليزيه بتاعنا

استأذن طالب علشان ينزل الحمام -علشان يعمل زى الناس-

فاذن له

شويه و الواد رجع بيعيط وشكله متبهدل

فقاله المدرس مالك يابنى؟!!

قاله معيش البطاقة

قاله مال البطاقة و اللى عاوز تعملة زي الناس

قاله ما انا قابلت واحد عند الحمامات و قالى كلم شريف باشا و لما رحت اكلمة قالى فين بطاقتك و ما كان معايا فضربونى وقالوالى ما تمشيش من غير بطاقة تانى -ههىهىهىه-

طبعاً الواد هو اللى غلطان
ما كان يعرف ان اللى عاوز يعمل زي الناس لازم يكون معاه بطاقة ×_*

نسيت اعرفكم بشريف باشا

شريف باشا طالب ف المدرسه بس ابوه-الله يرحمه- كان ظابط

و شريف كان عسول و حلوه و مؤدب لكن بئه ما تعرفش ايه حصله ف الثانوى تقريباً فهم يعنى ايه طالب يكون ابوه ظابط ف بلدنا ^_*

نسيت اقولكم ان لو شريف عمل مشكله و ضرب حد هو و صحابه يجى البوكس-سيارة الشرطه- تاخد شريف و صاحبه و ما تفهم من فضلك غلط لا سمح الله

-صح كده يا فاهمنى-

علشان يروحوهم البيت


طبعاً مش كل ولاد الظباط كده -ربنا يجعل كلامنا خفيف عليهم-

و طبعا لان الكلام كله ملخبط فالعنوان مش ليه علاقه بالموضوع ^_^
و مرة جايه ان شاء الله ابئه اقولكم مين خرم الاوزون *_×
لو عدت المرة دى

يبئه اشوفكم قريب إن شاء الله ^_^

إضغط لتعرف أكثر


نقلا عن حورتنا horytna.net
الخبر

هذه لقطات نادرة و حصرية لتفجيرات الازهر الشريف التى وقعت أمس
اسفر الحادث عن مقتل فرنسية و أصابة 13 آخرين حسب المعلومات المبدئية التى وردت من موقع الحادث

تعليق ( طيف عابر )

للاسف فالحادث يعيد إلى الاذهان الاحداث الارهابية التى وقعت فى مصر فى فترات سابقة ..
و أن شهدت مصر أستقراراً ملحوظاً فى الفترة السابقة إلا أن هذا الحادث يؤكد أن أمن مصر مازال مستهدفاً و يدفعنا جميعاً للتفكير فى من له المصلحة فى زعزعة استقرار و آمن مصر فى الوقت الراهن ؟!!

إسرائيل و المخطط الصهيونى القديم ؟!!
أم إيران و المد الصفوى و الطموحات الفارسية ؟!!
و يطرح خبيث تساؤلاً
هل يكون للخلافات العربية العربية الاخيرة دور فى هذا ؟!!
أم
أن بؤر التطرف مازالت لم تجف حتى الآن رغم الصحوة و الوعى التى شهدته مصر فى الاونه الآخيرة ؟!

على كلا

هذا يكشف وجود أختراقاً أمنياً ينبغى الوقوف عليه و معالجتة فوراً و الكشف عن الجناة فى أسرع وقت ممكن حتى لا تكون الإسلام و المسلمين هو الشماعة التى يلقى عليها الفاشلون أخطائهم ..

و أنا على يقين أن مثل هذه الاحداث لن تزيدنا إلا قوة و تماسكاً و عزيمة على مواصلة التحديات التى على عاتقنا كأمة و شعب فرض عليه القدر قيادة الامة فى السابق و الحاضر و المستقبل مهما عانى أو عانت من ضعف و هوان

كلى أمل فى أن يتم القبض على الجناة و تقديمهم للمحاكمة لينالوا العقاب الرادع ليكونوا عبرة لمن خلفهم و آية لكل من يحاول أن يزعزع آمن و أستقرار المحروسة ..


عليك يا مصر السلامة و سلاماً يا بلادى

أراكم قريب إن شاء الله ^_^

اليوم شاهدت على قناة الرحمة بالصدفه تعليق لفضيلة الشيخ محمد حسان و اعتقد انه بالضروره بمكان إننا نرفقه



نقلاً عن موقع way2allah.com

إضغط لتعرف أكثر



كنتُ قد وعدتكم فى مدونتى السابقة(الافراج عن أيمن نور .. بين الواقع و الشائعات .. تحليل خاص)
بنشر مدونات لى و لسما عن رؤيتنا الخاصة (للغد) من نابع فترة ليست بالقصيرة قضيناها سوياً هى كمشرف عام لمنتدى الغد السابق و أنا كمتابع لما كان يدور هناك ..

و لكن دفعنى بعض التحفظات التى تلقيتها على مدونتى السابقة من بعض الاصداقاء

لعمل لقاء مع أحد رجال الغد حرصاً منَا على عرض وجة النظر الاخرى


ضيفنا ببساطة

أحدأكثر رجال الغد تحضراً و دبلوماسية

رجل قد تختلف معه أو تتفق لكن تظل دوما تذكر حسن أخلاقة و تعاملة ..


هو الاستاذ / أحمد ميلاد

نائب حزب الغد – محافظة البحيرة


فى حوار ممتع و شيق للغاية و لا يخلو من دبلوماسية اعتدناها من ضيفنا الكريم


أترك لكم الحديث كاملاً

بعد السلام و التحية أحب ضيفينا أن يوضح نقطة رأها مهمه


دعني بداية أن أعبر عن صدمتى من كم المغالطات التى وجدتها في موضوع منسوب لحضرتك و هي مغالطات لا تعتمد على حق الرأي لأنها وقائع و ليست وجهة نظر .

لذلك طلبت الاستماع اليك

ف البدايه ممكن حضرتك توضح لى اسباب اعتراضك ع المقاله؟ و هل هى نفسها التى ذكرها التيتى؟


أنظر سيدي أن تستطيع أن تعرف ما بداخل المنزل بمجرد رؤية الباب و عندما يوضع كلمة معارض بين هلالاين فأنت تعرف ما سوف يأت في السياق و هذا حق حضرتك و لكن الوقائع لا يمكن نقاها خطأ

و يجب أن تبذل أقل قدر من الموضوعيه بمحاوله نقل الوقائع بتحليلاتها المختلفه.

اذا أنا تحت أمرك أرجو أن تدلني على ما تريد

قضيه ايمن نور سياسيه ام جنائيه؟

من وجهة نظري هي قضية سياسية للأسباب التاليه أولا أيمن نور لم يكن يحتاج ألى (تزوير) هذا الكم من التوكيلات لأن المطلوب هو 50 ثم أن من بين هذه التوكيلات توكيلات زوجته و والده فلما يحتاج ألى تزويرها ثم أنها كانت تحت يد مجلس الشورى فترة طويله فما يضمن تزويرها هناك ثم أجراءت رفع الحصانه التى تمت كلها في يوم جمعه من طلب وزير العدل ألى موافقه سرور كل ذلك في يوم جمعه و هو عطله رسمية ثم رفع الحصانه بحضور كامل لأعضاء الوطنى لأول مره ثم أجراءات المحاكمه أمام قاضي لم يكن طبقا للأجراءات هو قاضي الدائرة الطبيعيه بل تم أختيارة بقرار رئيس محكمة جنوب بما يعد أنتهاك صارخ للأجراءات ثم من هو القاضي كل محام يعلم أن (عادل عبد السلام جمعه) يطلق عليه قاضي الحكومه لأنه حكم بمصادرة أموال مجموعة الأربعين من الأخوان بالإضافه الى الحكم على (سعد الدين إبراهيم) و صحفي الشعب بقيادة (مجدي حسين) في قذف و سب يوسف ثم صحفي جريدة المصري اليوم في قضية سب وزير السكان السابق و الكثير جدا من التفاصيل الأخرى و أهمها (أستنحار) الشاهد الرئيسي في القضية (أيمن أسماعيل) بعد تقديمه طلب لسماع اقول جديده بعد الحكم عليه و طلبه حماية أبناء أخيه من أمن الدوله و اعترافه بتلفيق مباحث الأموال هذه القضية لأيمن فتم العثور عليه مشنوقا في زنزانته من حوالي عام تقريبا و حتى الأخوان في تصريح لحمدي حسن أقر أن قضية ايمن سياسية و ليست جنائيه

هل تشكك ف نزاهة القضاء المصرى و الذى يعتبره البعض من المقدسات التى لا يمكن الاقتراب منها؟

لا ليس هذا صحيحا المستشار أحمد مكي نفسه و حضرتك تعرف من هو و كذلك المستشار الخضيري أقر بصحة وجود

ما يطلق عليه القضاء الموازي أي قضاء له مسار خاص و تعرض عليه قضايا خاصة

و نحن نطالب باستقلال كامل للقضاء فالبتأكيد

هناك قضاء حر نزيه لكن أيضا هناك أختراق و حضرتك رايت ما حدث في الأنتخابات الأخيرة و مساندة النظام الفاضحة للتيار الحكومى حتى فاز أذا لدينا أستقلال لكن ليس كامل و هذا مطلب أساي لنادي القضاة نفسه

لكن هل ترى ف (نور) تهديداً حقيقياً للحزب الحاكم و من وارءه الحكومه ع اعتبارها تمثل الحزب؟


أنا أري أن أيمن نور يمثل خطرا على مجهود ضخم بذله النظام من أجل تأكيد فكرة عدم وجود بديل و هذا خطر جدا

لأنه أذا توافر بديل أو بدائل من عدة تنيارات ستنهار أعظم حججهم أنه لا يوجد

من هو مناسب لمنصب الرئيس ربما غير جمال

أذا أيمن و كل مناضل من كل لون مأهل لهذا و لكنهم

يريدون تغييب هذا الأمل حتى ينعدم الحق في الأختيار

و لا تنيسى أن أيمن تعرض لحملة نهش من الصحافه ايضا

تعلم ان الشعب المصرى بطبعه متدين يميل اكثر الى الخطاب الدينى كباقى شعوب المنطقه

فهل ترى ف التيارات الحره و العَلمانيه امل ف الظهور و لعب دور اكبر ف الحياة السياسيه مقارنه بتيارات اخرى تبنت التيار الدينى كاساس و منطلق فكرى؟

-هذا مع فرض وجود الحريه الكامله ف الاختيار-

أولا أنا لست متحدثا رسميا باسم العلمانية لأننى لست كذلك و ايمن نور و معظم أعضاء الحزب ليسوا كذلك و بالتالي فأنا في حل من الرد و عموما للشعب الرفض أو الموافقه على من يشاء أما أذا كنت تتحدث عن الليبرالية كتيار حر

فنعم

أري أنها لا تصطدم مع العقليه المتدينه لأنها تراعي هذا و لا تنسى أن أى فكر أنسانى فيه مدارستتطرف يمينا و يسارا

و كذلك الفكر الديني به المتساهل و المحافظ و المعتدل

اذا الليبراليه كانت موجوده في مصر و حكمتها أربعيت عاما

قبل الثورة و لم تصطدم مع الوعي الديني للشعب المصري لأنها جزء منه و لا يمكن أن تنفصل عنه و حزبنا مثلا ينص صراحه في لائحته على ضرورة تطبيق الشريعه السلاميه بم يحفظ حق المختلفين



اختلف الكثريين حتى داخل حزبكم حول مفهوم العلمانيه و الليبراليه فهلا وضحت لنا الاختلاف فيما بنهم؟



لا ليس بهذا الشكل ميزة الليبراليه انها تحتوى الأختلاف مثلا التيار الديني هو ماء و الأخرون زيت أما الليبراليه فتقبل الأخر و تجد من حقها حماينه و الدفاع عن حقه و لكن البعض: يعتقد أنه يمتلك الحقيقه وحده و هذا ليس بصحيح و البعض و هم أقليه لدينا يعتقد أن الليبراليه يجب أن تكون علمانيه و نحن أختلفنا تماما و أوضحنا وجهه نظرنا و في النهاية هذا هو عين ما نحب أن نعيشه هو وجود عدة أراء و في النهاية لكل صاحب عقل أن يختار أيا من النجدين

هل الليبراليه هى مفهوم واسع؟!

طبعاااا جدااا و لكل صاحب عقل أن يختار مايشاء فالحريه مطلقة

تعني حق الأعتراف بالمثليين جنسيا في الزواجو مع ذلك هناك أحزاب ليبراليه عريقه ترفض هذا إذ الحريه هي قيمة اساسية و رئيسيه و لكن هناك وسائل موصلات مختلفه لها

استاذ ميلاد هنا حديثى عن الغد كحزب مصرى يتبنى فكرا ليبراليا دعنى اصيغ السؤال بطريقة الاخرى السؤال

ما هى مواقف الحزب مثلا من زواج المثليين صراحة و التبشيير؟

طبعا و ببساطة و بدون أي تردد مرفوض لأنه يصطدم مع قيم دينيه

و أخلاقيه لا رأي الحزب ألم اقل أنه طبقا للائحة نحترم تطبيق الشريعه السلاميه لا يوجد أزدواج هنا و هذا امر لا شك فيه و يجب ألا نضطر لمطارده اشباح موجوده في عقول البعض لأن من يكلف نفسه عناء متابعة الخط الفكري للحزب سيعرف كل هذا بسهوله

قبل الانتقال الى نقطه اخرىدعنا نتصور موقفا و نرى تصرف مسؤول حزب الغد فيه لعله يوضح المسأله بشكل اكبر

ان عرض يوما ع مسؤول الغد رجل مسحى اسلم و اخر مسلم تنصر فما هو الحل النموذجى ف رأي مسئول الغد؟

في ماذا؟

و ما هو علاقتنا بمثل هذا الأمر و لماذا يعرض علينا ؟!

انا اتصور الان ان الغد هو الحزب الحاكم و اعتدنا جميعا ان الحكومه و بما انها تمثل الحزب فانها تتبنى افكاره و بالتالى

فان عرض قضيه بهذا الشكل ع احد المسئولين فعليه اتخاذ الاجراء الذ يتوافق مع الحزب الذى ينتمى اليه فقط اريد ان اتوصل كيف سنحكم فهل تتبنون ما يسمى بالحريه الدينيه اى التنقل بين الاديان و هكذا ؟

طيب أنظر بهدوء نحن نرى أن ألسلام أعظم من أن يقيم بعدد أتباعه لأنهم قد يكونوا كغثاء السيل و هذا هو حالنا الأن بل يجب أن يكون المسلم محصنا بعلمه و أطلاعه و ثقافته الدينيه الواعيه و أن يكون لديه درايه جيده عن المتشابهات و الأمور المثيرة للجدل و لهذا فنحن نري بداية أن من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر بشـــــــــــــــــرط ألا يأخذ من الأفعال ما يهدد مشاعر و قيم و حقوق الأخرين بمعني أنك لن تستطيع أن تنع كل المسلمين من أن يتنصروا سرا لو شاءوا و هذا حقهم و لكن أن يتنصر البعض و يعلن هذا و يهاجم الأسلام و يحط من قدرة حاشا لله و أن يدعو الأخرين لأن يحذو مثله فهذا أمر خاطئ و سيئ و لذلك فمن شاء أن يشرك بالله فهو حر طالما أن علاقته هذه مكمنها القلب و لكن أن يتخذ ها مطيه لأثارة مشاعر و ايذاء باقي المسلمين الذين يؤمنون بالله من دون شريك اكفو الصمد الأحد فهذا تعدي على الأخرين

ننتقل الى نقطه اخرى كيف ترى الواقع السياسى المصرى قبل و بعد اطلاق سراح ايمن نور؟

أنا أراه مرحله واحده باحثيات مختلفه نحن في مرحله نضال و كفاح من أجل الحرية يشترك فيها كل الأطياف المجاهدة الصابرة المناضله و لكن الأحدثيات تختلف

فخروج الشاطر أو مجدي حسين من السجن هو أحداثيه جديده و كذلك نور و لكن كل ذلك في حبات عقد واحدو هو أستمرار النضال من أجل الحرية

الا ترى ان الحريه كلمة واسعه و مطاطه ..


طبعا جدااااااااااااا هذا امر لاشك فيه فالمشي في الشارع عاريا هو حريه و لكن حريتك تتقيد بما لا يفتأت على حريات و حقوق الأخريين و لذلك هناك مدارس كثيرة

انا لا اتحدث عن فلسفه الحريه و المدارس المختلفه فيه لكن اتحدث عن الحيثيات التى منها نصل الى الحريه او بمعنى ادق كيف يحقق الغد هدفه للوصول الى الحريه كما يفهمها هو؟

هناك قيم نراها مهمه في درب كفاحنا مثل الحق في الرأي و أحترام التعدد و الأختلاف و الحرية الأقنصادية و غير ذلك كثير و عموما أعتقد أن حضرتك ممكن تفهمنا جيدا بأطلاعك على كل نتاجنا الفكري فربما منع حضرتك من وضعنا بين علامتي تنصيص



و اذا احب القارئ العادى الاطلاع ع هذا الناتج الفكرى فاين يجده؟

موجود رابط على الموقع و الفيس بوك لبرنامج الحزب و هناك دستور 2005 و سوف أطلب من الزميل التيتي موفاه حضرتك بمثلها

لى الشرف لا احد ينكر ان مبادئ الوطنى و غيرها من الاحزاب مثاليه و لو طبق بعضها لا اقول الكل لعاشت مصر ف جنات و نهر فما هو الفرق؟



لا سيدي لو تكرمت لا تجمع التفاح كله في ثله واحده و كذلك لو طبقت كلام التيار الديني لصافحتنا الملائكة على الأرض و مع ذلك لا أجد ألا أننا عار للأسلام

هذا رأيك على كلا المواطن العادى يريد افعال لاننا بارعون ف الكلام و الحديث

لو طلب منك وصف المستقبل ف كلمه واحده ماذا تقول؟

سنة الله في الأرض أن ينتصر الحق و العدل

كيف ترى مستقبل الغد؟ وهل هناك نيه لترشح نور مره اخرى للرئاسه سواء للحزب او الجمهوري ؟؟

-علما بانه ترفعه الحالى عن هذا او ذالك اتصوره راجع لظروف الافراج عنه !!-

هذا هو قرار الجمعيه العموميه أما راي الشخصي فنعم .

لا هو لم يترفع و أنما أرجع هذا للحزب

كان بودى السؤال عن مصطفى موسى

الم يكن يوماً احد اهم من اسس الحزب؟! بل و كما قرأت ف احد المواقع انه (صرف بفلوسه) ع الحزب وجريده ؟

صحيح في مرحله

(دا جزاء المعروف)؟

(ضحكة عالية) طيب بصراحه ..

اضحك الله سنك^_^

أريد منك معروف أخوي أرجو ألا تتحرج أولا من الطرح

ثانيا : يجب أن تبذا جهد أكثر للبحث على كل المعلومات من مصادر مخنلفه بل و متباينه هذا موضوع كبير جدااااااااااااا

عموما ببساطه أولا الله خلق قلوب متغيرة و مع فارق التشيبهكان أئمة النفاق يصلون جنبا ألى جنب مع خير خلق الله تحت سقف واحد ثم ينقلبون ليلا لشياطينهم موسى اسس الحزب مع الدكتور أيمن و كل التوكيلات المنسوب تزويرها كانت لهما معا و عندما تم القبض على ايمن كان موسي في دبي و عندما عاد تم احتجازة ساعتين في المطار ثم ألى بيته رغم أنه يجب أن يحاكم مثله مثل أيمن لأن اسمه في كافة التوكيلات و بعد ذلك بايام عاد للحزب في غياب أيمن و أتخذ قرارات تخالف قرارات الجمعيه العموميه و بدون موافقتنا مثل منع أبراهيم عيسى من اصدار جريدة الغد بحجة أن ذلك لمصلحة خروج ايمن و قام بأجراء أتصالات مع جهات حكوميه و ظهر لنا أن هناك صفقه ما مقابل عدم محاكمته ثم و خلال 6 شهور من التصرفات المسيئة تأيدت بموقفه السلبي في الأنتخابات الرئاسيه تم فصله من الجمعيه العموميه للحزب فما كان منه ألا أن اجر ناس من شركات اخوه عضو لجنة السياست و عمل جمعيه عموميه مضروبه و يكفي ان تعرف أن بعضهم(ضحكة عالية ^_^)عمل محضر بعد انتهاء هذه الجمعيه لأنه ميعرفش و قال أن بتوع الغد أجرونا علشان نعملوا جميعيه بس أنا لم عرفت أن ده غد مش الوطنى جيت اعمل محضر و الكثير و الكثير

هل تسمح لى بالنشر ف مدونتى ف وقت لاحق ان شاء الله؟



إن شاء الله و برجاء أرسال الرابط كما أرجو مراجعه موضوع حضرتك المنشور في مصراوي أو عرض وجهة النظر اللاخرى و لك كل التوفيق

إن شاء الله مصرواى ليس المكان المناسب للاختلاف

(ضحكة عالية) هذا لم يمنعك من ذلك

أرجو أن تمتلك قدرا هائلا من قبول الأخرو لا تجرح شعورنا بالتنصيص (ضحكة عالية)



و سعدت كثيراً بالتحدث اليك و اسف وعدتك بربع ساعه فاخلفت

استمتعت سيدي بكل تأكيد

هنا و أنتهى الحوار الذى دار بينى و بين استاذ ميلاد و أعترف و بصدق أنه يتمتع بقدر كبير من الدبلوماسية و يجيد فن الحوار و المراوغة

شعرت كثيرا –و سأذكر ذلك لاحقاً ان شاء الله- أن الاستاذ ميلاد كأغلب من تعاملت معهم من الغد يشعرون أنى عضواً فى جماعة الاخوان

ولا يعلم الكثيريين منهم أنى أحضر بعض جلسات الوطنى و عرض علي منذ فترة قريبة أن أتولى رئاسه أمانة الشباب بالحزب فى مدينتى

هذا كلة على الرغم من أنى أيضاً لستُ عضواً فيه ^_^

و أن كنت –ولازال- أرى أن فرصة هذه الاحزاب ضئيلة جداً فى لعب دور مؤثر فى المجتمعات الاسلامية و العربية المحافظة لعدم أمتلاكها الى مقاومات الاستمرار الا أنى أطرح وجة النظر الآخرى بكل حيادية



-قبل أن أترككم أضع بين أيديكم هذا الرابط-وما حدش يضحك(^_*)-

نور مازال فى السجن
يقبع فى ثبااااااااااااااااااااااااااات عميييييييييييييق أتمنى أن يفيق قريباً (^..^ ).

أراكم قريب إن شاء الله ^_^

إضغط لتعرف أكثر


No more love
no more tears


no more flowers
no more dreams

no more words
no more tease

no more thinking
no more care

no more moon watching
no more glare

no more sadness
no more stare


no more love......no more tears
humble participation by me

إضغط لتعرف أكثر


The times we shared together
Always meant so much to me.

You put love in my heart
And you set my soul free.

Sometimes I think
Maybe I took it for granted,
For whenever you were near

My life seemed so enchanted.I'm sorry that we lost touch,
And I hope that we can find The connection we once had

That somehow got left behind.I just want you to know That it's true, I still care.
Finding someone like you is most certainly rare.

I hope you'll please consider
That it would be a dream come true,
If perhaps, just maybe,


I could hear something back from you

إضغط لتعرف أكثر


ياربّي ياوافي (العطا) جنبني دروب الخطا..
واغسلني بـ"ثلج" العفو والبسني من [سترك] غطا..


اللهم اجعل لنا من كل همّ مخرجا ... واجعلنا من عبيدك السعداء اللهم اغننا بحلالك عن حرامك ... وبطاعتك عن معصيتك ... وبفضلك عمن سواك يا واسع المغفرةاللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ، ولا مبتلاً إلا عافيته ، ولا ضالاً إلا هديته ، ولا مريضاًً إلا شافيته ، ولا غائباً إلا سالماً لأهله إلا وقد رددته ، ولا حاجة لنا فيها رضاك إلا قضيتهايا رب العالمين

اللهم يا مؤنس كلّ غريب ويا صاحب كلّ وحيد ويا ملجأ كل خائف ويا كاشف كلّ كربة أسألك لأن تقذف رجاءك في قلبي حتى لا يكون لي همُ ولا شغلُ غيرك وأسألك أن تجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً إنك على كل شيء قدير

إضغط لتعرف أكثر