-->



نقلاً عن موقع الحوينى

إضغط لتعرف أكثر

نقلاً عن جريدة الاهرام المصرية

إضغط لتعرف أكثر



يلاحظ المستخدمون لمحرك البحث الاشهر جوجل احتفالها بإنتخابات الرئاسة المصرية التعددية الاولى .. وظهر ذلك من خلال تغيير شعار المحرك .

إضغط لتعرف أكثر





اليوم يقف المرشحون فى صفوف الناخبين مثلهم مثل أى ناخب عادى يحق له التصويت .. دون السجادات الحمراء والمواكب الرئيسية التى كانت تصاحب الرؤساء السابقين.

ونحن واذ ننقل الحدث بتجرد فان ذلك لا يمنع اننا نوضح اننا نؤيد و بقوة اى المرشيحين الاسلاميين لتولى رئاسة الجمهورية وكلنا آمل ان ما يحملونه من مشروع إسلامى هو وهو فقط القادرة على جعل مصر فى مصاف الامم العظيمة ..



نسأل الله ان يولى علينا خيرنا و ان يولى مصر من يصلح ..

إضغط لتعرف أكثر












الكسوف الحلقي كما شوهد في طوكيو



المحتوى منقول عن : الموضوع الاصلى

إضغط لتعرف أكثر



مفكرة الاسلام: تقدم ممثلا اثنين من المرشحين لرئاسة مصر بطعنين للجنة الانتخابات الرئاسية، حول ما وصفاه بوقائع تصويت جماعي في المملكة العربية السعودية.
وأقر المستشار حاتم بجاتو أمين لجنة الانتخابات الرئاسية، بالطعنين المقدمين من كل من المرشحين الرئاسيين الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وخالد علي حول وقائع ونتائج التصويت في المملكة العربية السعودية.
فقد أكد ممثل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى اجتماع اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات الرئاسية مساء اليوم الإثنين أن هناك وقائع تصويت جماعي جرت في لجان المملكة العربية السعودية، وطالب اللجنة بندب قضاة للتحقيق في ذلك الأمر، ومراجعة الأصوات وعمليات الفرز، خصوصا الأصوات التي وردت عن طريق البريد، وقد أقر المستشار بجاتو الطلب وسجله في محضر الاجتماع.
كما اعترض ممثل المرشح خالد على على نتائج التصويت في المملكة، مؤكدا أن هناك عمليات تصويت جماعية لمرشح بعينه، وأن هناك من حذروا من انتخابه شخصيا، وطلب التحقيق في الواقعة، وندب قاضى لتلك المهمة، وفقا لبوابة الأهرام.
وكانت السفارة المصرية بالرياض قد أعلنت في ساعة مبكرة من صباح اليوم نتائج عملية فرز أصوات الجالية المصرية بدائرة الرياض والتي تشمل مناطق وسط وشرق وشمال شرقي السعودية.
وقال سفير مصر في الرياض محمود عوف: إن المرشح الدكتور محمد مرسي جاء في المقدمة، حيث حصل على 41509 أصوات من بين 83351 صوتًا إجمالي الأصوات الصحيحة للناخبين بنسبة 49.5%.
وجاء المرشح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في المركز الثاني، وحصل على 21907 أصوات بنسبة 26.13%، واحتل المركز الثالث المرشح حمدين صباحي وحصل على 9263 صوتًا بنسبة 11.4%.
وفي المركز الرابع جاء المرشح عمرو موسى، حيث حصل على 6249 صوتًا بنسبة 7.45%، يليه المرشح الدكتور أحمد شفيق في المركز الخامس وحصل على 3552 صوتًا بنسبة 4.24%.
وجاء في البيان أن المرشحين الدكتور سليم العوا وخالد علي وهشام البسطويسي وأبو العز الحريري وحسام خير الله حصلوا على أقل من ألفي صوت لكل واحد منهم.
وذكر السفير عوف أن إجمالي عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم هو 84005 أصوات، سواء بالحضور الشخصي أو عبر البريد، وأن إجمالي عدد الذين سجلوا أسماءهم بموقع اللجنة العليا للانتخابات من المصريين المقيمين بالسعودية بدائرة الرياض بلغ نحو 160 ألف ناخب حضر منهم ما نسبته حوالي 55%.
وكان القنصل العام المصري بجدة السفير علي العشيري أعلن مساء أمس نتائج انتخابات الرئاسة التي أجريت بالقنصلية العامة في دائرة جدة. وقال العشيري خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بمقر القنصلية، أن محمد مرسي احتل المركز الأول في انتخابات الرئاسة بدائرة القنصلية التي تشمل غرب وشمال غربي وجنوب السعودية بعدد 26934 صوتًا بنسبة حوالي 48% من بين حوالي 56 ألف صوت إجمالي عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في دائرة جدة.
وحل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في المركز الثاني بعدد 14574 ألف صوت بنسبة 28%، يليه حمدين صباحي في المركز الثالث بعدد 6029 صوتًا، وعمرو موسى في المركز الرابع وحصل على 4504 أصوات.
المحتوى نقلاً عن : مفكرة الاسلام

إضغط لتعرف أكثر






عجبا لهم...

يسكنون بين ثنايا أروقة حياتنا..وفجأة لموقف عابر يرحلون...كأن ماتقاسمناه سويا لايشفع ولا لذرة مما عايشناه معهم..والأعجب أنك تلتقي بهم في طرقات الحياه...فينظرون لك وكانهم لايعرفونك..فعجبا لهم...عجبا لهم.. عندما يشغلون ذهنك ووجدانك ...ويشاركونك أتراحك وأفراحك...ويعلمون بأسرارك....وقدرا لزهوة كبر لموقف في نفوسهم يرحلون....وكأن ماتشاطرناه سويا لا يعني لهم مقدار تضحية من تضحياتك..فعجبا لهم.....
.
.

عجبا لهم ..عندما يعلمون بمكانك...ويجدون أثر أقدامك...ويضعون ورودا على جدران جيرانك..كأنهم يظنون انهم يتناسون شيمك معهم وجميل أفعالك..فعجبا لهم..
.
.
.


لأمثال هؤلاء ممن تعجب منهم أقول:العجب من نكرانكم للجميل..العجب من إماتتكم للضمير..العجب من تفانيكم للغريب وتهميشكم للقريب..فاسأل الله لكل من تعجب منكم أن يخلف له خيرا خيرا خيرا منكم..ودمتم تتغطرسون في غياهب العجب والظلم....حتى يكتب الله أمرا بهدايته لكم...

المحتوى نقلاً عن : مدونة علو الهمة

إضغط لتعرف أكثر




قام المستشار عبد الله عثمان -أول عمدة مسلم لمدينة ليكستر البريطانية- بأداء القسم الوظيفي خلال مراسم تعيينه التقليدية بالقاعة الرسمية خلفًا للمستشار روب، وقد بدأ عبد الله عثمان عمله السياسي بمجلس المدينة منذ 1996م.

وتعليقًا على ذلك قال عبد الله عثمان: أود التركيز على زيارة المجتمعات ورفع شأن منصب العمدة، أشعر بالفخر لكوني أول مسلم في هذا المنصب؛ فقد كان لدينا نصارى وهندوس وسيخ والآن تمكنت من إحضار الإسلام لذلك المنصب الذي يشكل شرفًا كبيرًا، مُعلِنًا عن إقامة جمعية خيرية يُرصد لها 60 ألف جنيه إسترليني لمساعدة المجتمعات المتنوعة بالمدينة.

إضغط لتعرف أكثر



صورة إرشيفية لمجموعة من الضباط الملتحين

 قضت محكمة القضاء الاداري بالاسكندرية اليوم "الأحد" بوقف تنفيذ قرار إحالة الضابط الملتحي إلى الاحتياط، كما ألزمت المحكمة وزارة الداخلية بإعادة الضابط إلى عمله.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسني السلاموني نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد ياقوت وأشرف شهاب ومحمد المنشاوي ومحمد السقا.

وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها انة لا يجوز إحالة الضابط الى الإحتياط إلا في حالة الضرورة بأن يصدر من الضابط ما يعتبر إخلالا جسيما بواجبات وظيفتة يبلغ قدرا من الجسامة والخطورة توجب ضرورة إبعادة عن وظيفتة فورا دون اتباع إجراءات المساءلة التأديبية العادية من الإحالة للتحقيق أو مجلس التأديب، فإذا لم تبلغ المخالفة ذلك القدر من الجسامة كان قرار الإحالة إلى الاحتياط باطلا.

وأضافت محكمة القضاء الإداري في حيثيات حكمها اليوم أنة وعلى فرض صحة أن ما أتاة المدعي من أن إعفاء لحيته يمثل مخالفة تأديبية حسبما ترى وزارة الداخلية ، فإن الفصل في ذلك منوط بالسلطات التأديبية .

وقالت المحكمة أن تلك المخالفة لا تصل إلى درجة الخطورة التي تهدد الصالح العام أو تنال من شأن الوظيفة التي يشغلها المدعي وتهز من ثقة المواطنين فيها ، ومن ثم فلا يقوم ضرورة ملحة لإحالة المدعي إلى الإحتياط وإبعاده عن وظيفته خاصة وأن المشرع قد أتاح للإدارة نظاما للتأديب باعتباره الطريق الأصيل لمواجهة ما تعتبرة الإدارة خروجا على مقتضيات الواجب الوظيفي ، بما يغنيها عن ولوج باب الإحالة للإحتياط والذي جعلة المشرع نظاما استثنائيا .

وأشارت المحكمة في حيثيات حكمها إلي أنه بما أن الإدارة قد أحالت المدعي إلى مجلس التأديب بالفعل فإنه وبغض النظر عما سيئول إليه أمر التأديب فإن القرار المطعون فيه بإحالة المدعي للإحتياط يكون قد جاء في غير الأحوال التي يجوز فيها ذلك ، ومن ثم يكون طلب وقف تنفيذ القرار قائم على سند .

يذكر أن الضابط وهو برتبة مقدم قد أقام دعوي طالب فيها بإلغاء قرار الوزير بإحالته للإحتياط مدعيا أن إطلاق لحيته لايتعارض مع المظهر العام في حين أكدت جهة الادارة أن إطلاق اللحية يتعارض مع مقتضيات الوظيفة وقانون الشرطة واللوائح التي تلزم الضابط بعدم إطالة شعره وقص لحيته وارتداء الزي الرسمي احتراما لمقتضيات الوظيفة.

المحتوى نقلاً عن جريدة الاهرام

-تعليق المدونة :  من اسعد الاخبار التى تلقيتها منذ فتره طويله بعد الثوره .. ولعله الخبر الاسعد لى ..لانى اعلم شخصياً احد هؤلاء الضباط الذى كان قدوه للضابط المنضبط و الملتزم قبل الثوره  وبعدها


اسأل الله ان يولى على مصر من يصلح 

إضغط لتعرف أكثر