-->

نرحب بانضمامك لمجتمع "طيف عابر" ضع بريدك وسيصلك كل ماهو مفيد لك ولأسرتك إن شاء الله:
ستصلك على الفور رسالة ترحيبية بها رابط الرجاء التكرم بالضغط عليه لتفعيل اشتراكك


مفكرة الاسلام: تقدم ممثلا اثنين من المرشحين لرئاسة مصر بطعنين للجنة الانتخابات الرئاسية، حول ما وصفاه بوقائع تصويت جماعي في المملكة العربية السعودية.
وأقر المستشار حاتم بجاتو أمين لجنة الانتخابات الرئاسية، بالطعنين المقدمين من كل من المرشحين الرئاسيين الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وخالد علي حول وقائع ونتائج التصويت في المملكة العربية السعودية.
فقد أكد ممثل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى اجتماع اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات الرئاسية مساء اليوم الإثنين أن هناك وقائع تصويت جماعي جرت في لجان المملكة العربية السعودية، وطالب اللجنة بندب قضاة للتحقيق في ذلك الأمر، ومراجعة الأصوات وعمليات الفرز، خصوصا الأصوات التي وردت عن طريق البريد، وقد أقر المستشار بجاتو الطلب وسجله في محضر الاجتماع.
كما اعترض ممثل المرشح خالد على على نتائج التصويت في المملكة، مؤكدا أن هناك عمليات تصويت جماعية لمرشح بعينه، وأن هناك من حذروا من انتخابه شخصيا، وطلب التحقيق في الواقعة، وندب قاضى لتلك المهمة، وفقا لبوابة الأهرام.
وكانت السفارة المصرية بالرياض قد أعلنت في ساعة مبكرة من صباح اليوم نتائج عملية فرز أصوات الجالية المصرية بدائرة الرياض والتي تشمل مناطق وسط وشرق وشمال شرقي السعودية.
وقال سفير مصر في الرياض محمود عوف: إن المرشح الدكتور محمد مرسي جاء في المقدمة، حيث حصل على 41509 أصوات من بين 83351 صوتًا إجمالي الأصوات الصحيحة للناخبين بنسبة 49.5%.
وجاء المرشح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في المركز الثاني، وحصل على 21907 أصوات بنسبة 26.13%، واحتل المركز الثالث المرشح حمدين صباحي وحصل على 9263 صوتًا بنسبة 11.4%.
وفي المركز الرابع جاء المرشح عمرو موسى، حيث حصل على 6249 صوتًا بنسبة 7.45%، يليه المرشح الدكتور أحمد شفيق في المركز الخامس وحصل على 3552 صوتًا بنسبة 4.24%.
وجاء في البيان أن المرشحين الدكتور سليم العوا وخالد علي وهشام البسطويسي وأبو العز الحريري وحسام خير الله حصلوا على أقل من ألفي صوت لكل واحد منهم.
وذكر السفير عوف أن إجمالي عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم هو 84005 أصوات، سواء بالحضور الشخصي أو عبر البريد، وأن إجمالي عدد الذين سجلوا أسماءهم بموقع اللجنة العليا للانتخابات من المصريين المقيمين بالسعودية بدائرة الرياض بلغ نحو 160 ألف ناخب حضر منهم ما نسبته حوالي 55%.
وكان القنصل العام المصري بجدة السفير علي العشيري أعلن مساء أمس نتائج انتخابات الرئاسة التي أجريت بالقنصلية العامة في دائرة جدة. وقال العشيري خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بمقر القنصلية، أن محمد مرسي احتل المركز الأول في انتخابات الرئاسة بدائرة القنصلية التي تشمل غرب وشمال غربي وجنوب السعودية بعدد 26934 صوتًا بنسبة حوالي 48% من بين حوالي 56 ألف صوت إجمالي عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في دائرة جدة.
وحل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في المركز الثاني بعدد 14574 ألف صوت بنسبة 28%، يليه حمدين صباحي في المركز الثالث بعدد 6029 صوتًا، وعمرو موسى في المركز الرابع وحصل على 4504 أصوات.
المحتوى نقلاً عن : مفكرة الاسلام


6 تعليق على"نتيجه تصويت المصريين فى الخارج : فوز مرسى .. وقبول أول الطعون الرئاسية"

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

عزيزى الزائر .. أن لم يكن لديك الوقت الكافى لتسجيل الدخول أو لم يكن لديك حساباً فى blogger فيمكنك ببساطه التعليق عبر أستخدام خاصيه (مجهول) أو ( الاسم \ العنوان ) من القائمه المنسدله أسفل مربع التعليق .. علماً بننا يمهمنا كثيراً سماع رأيك مقدرين كثيراً وقتك الذى منحتنا اياه لقرائتك سطورنا :)