-->


نقلا عن صفحة الحرية والعدالة
 
اصطف الناخبون في مصر أمام اللجان الانتخابية في طوابير طويلة اليوم الاربعاء للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية.
وذكرت بعض المصادر الصحفية التي نقلت صور الطوابير أن الناخبين يتنافسون من أجل تحطيم الرقم القياسي الذي سجلته الجولة الاولى والذي شهد نسبةحضور تجاوزت الـ 60 بالمائة.

وتشمل هذه المرحلة تسع محافظات هي الجيزة ، المنوفية ، الشرقية ، الاسماعيلية ، بنى سويف ، السويس، البحيرة، سوهاج، وأسوان، ويتنافس فيها نحو33 حزبا تدفع بنحو3387 مرشحا بنظامي الفردي والقوائم، يتنافسون على180 مقعدا.

ويبلغ عدد المرشحين بالنظام الفردي في المحافظات التسع2271 مرشحا، يتنافسون علي60 مقعدا، في حين يتنافس1116 مرشحا وفق نظام القائمة الحزبية علي120 مقعدا.

من ناحية أخرى, اقتحم مسلحان فجر اليوم الأربعاء، فيلا رشاد بيومى نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونجحا فى الاستيلاء على مبلغ 70 ألف دولار، وذلك بعد أن هددا المجنى عليه بواسطة سلاح أبيض، فتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة والتحقيق.

فقد تلقى اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة بلاغا يفيد فيه أنه أثناء تواجده فى فيلته الكائنة فى منطقة أكتوبر، ففوجئ بعاطلين يحملان سلاحا أبيض "مطواه" اقتحما الفيلا، وقد نجحا فى الاستيلاء على مبلغ 70 ألف دولار تحت تهديد السلاح، ثم فرا هاربين.

وبتكثيف التحريات وإعداد الأكمنة اللازمة تمكن هانى درويش رئيس مباحث قسم أول أكتوبر من إلقاء القبض على أحد المتهمين بحوزته 40 ألف دولار من إجمالى المبلغ المسروق، وتبين أن المتهم مسجل خطر سبق اتهامه فى 25 قضية، فأحيلت الواقعة إلى النيابة لتولى التحقيق، بينما تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من جهودها للتوصل إلى المتهم الآخر الهارب.

نقلاً عن موقع المسلم


إضغط لتعرف أكثر