-->

نرحب بانضمامك لمجتمع "طيف عابر" ضع بريدك وسيصلك كل ماهو مفيد لك ولأسرتك إن شاء الله:
ستصلك على الفور رسالة ترحيبية بها رابط الرجاء التكرم بالضغط عليه لتفعيل اشتراكك


كنتُ قد وعدتكم فى مدونتى السابقة(الافراج عن أيمن نور .. بين الواقع و الشائعات .. تحليل خاص)
بنشر مدونات لى و لسما عن رؤيتنا الخاصة (للغد) من نابع فترة ليست بالقصيرة قضيناها سوياً هى كمشرف عام لمنتدى الغد السابق و أنا كمتابع لما كان يدور هناك ..

و لكن دفعنى بعض التحفظات التى تلقيتها على مدونتى السابقة من بعض الاصداقاء

لعمل لقاء مع أحد رجال الغد حرصاً منَا على عرض وجة النظر الاخرى


ضيفنا ببساطة

أحدأكثر رجال الغد تحضراً و دبلوماسية

رجل قد تختلف معه أو تتفق لكن تظل دوما تذكر حسن أخلاقة و تعاملة ..


هو الاستاذ / أحمد ميلاد

نائب حزب الغد – محافظة البحيرة


فى حوار ممتع و شيق للغاية و لا يخلو من دبلوماسية اعتدناها من ضيفنا الكريم


أترك لكم الحديث كاملاً

بعد السلام و التحية أحب ضيفينا أن يوضح نقطة رأها مهمه


دعني بداية أن أعبر عن صدمتى من كم المغالطات التى وجدتها في موضوع منسوب لحضرتك و هي مغالطات لا تعتمد على حق الرأي لأنها وقائع و ليست وجهة نظر .

لذلك طلبت الاستماع اليك

ف البدايه ممكن حضرتك توضح لى اسباب اعتراضك ع المقاله؟ و هل هى نفسها التى ذكرها التيتى؟


أنظر سيدي أن تستطيع أن تعرف ما بداخل المنزل بمجرد رؤية الباب و عندما يوضع كلمة معارض بين هلالاين فأنت تعرف ما سوف يأت في السياق و هذا حق حضرتك و لكن الوقائع لا يمكن نقاها خطأ

و يجب أن تبذل أقل قدر من الموضوعيه بمحاوله نقل الوقائع بتحليلاتها المختلفه.

اذا أنا تحت أمرك أرجو أن تدلني على ما تريد

قضيه ايمن نور سياسيه ام جنائيه؟

من وجهة نظري هي قضية سياسية للأسباب التاليه أولا أيمن نور لم يكن يحتاج ألى (تزوير) هذا الكم من التوكيلات لأن المطلوب هو 50 ثم أن من بين هذه التوكيلات توكيلات زوجته و والده فلما يحتاج ألى تزويرها ثم أنها كانت تحت يد مجلس الشورى فترة طويله فما يضمن تزويرها هناك ثم أجراءت رفع الحصانه التى تمت كلها في يوم جمعه من طلب وزير العدل ألى موافقه سرور كل ذلك في يوم جمعه و هو عطله رسمية ثم رفع الحصانه بحضور كامل لأعضاء الوطنى لأول مره ثم أجراءات المحاكمه أمام قاضي لم يكن طبقا للأجراءات هو قاضي الدائرة الطبيعيه بل تم أختيارة بقرار رئيس محكمة جنوب بما يعد أنتهاك صارخ للأجراءات ثم من هو القاضي كل محام يعلم أن (عادل عبد السلام جمعه) يطلق عليه قاضي الحكومه لأنه حكم بمصادرة أموال مجموعة الأربعين من الأخوان بالإضافه الى الحكم على (سعد الدين إبراهيم) و صحفي الشعب بقيادة (مجدي حسين) في قذف و سب يوسف ثم صحفي جريدة المصري اليوم في قضية سب وزير السكان السابق و الكثير جدا من التفاصيل الأخرى و أهمها (أستنحار) الشاهد الرئيسي في القضية (أيمن أسماعيل) بعد تقديمه طلب لسماع اقول جديده بعد الحكم عليه و طلبه حماية أبناء أخيه من أمن الدوله و اعترافه بتلفيق مباحث الأموال هذه القضية لأيمن فتم العثور عليه مشنوقا في زنزانته من حوالي عام تقريبا و حتى الأخوان في تصريح لحمدي حسن أقر أن قضية ايمن سياسية و ليست جنائيه

هل تشكك ف نزاهة القضاء المصرى و الذى يعتبره البعض من المقدسات التى لا يمكن الاقتراب منها؟

لا ليس هذا صحيحا المستشار أحمد مكي نفسه و حضرتك تعرف من هو و كذلك المستشار الخضيري أقر بصحة وجود

ما يطلق عليه القضاء الموازي أي قضاء له مسار خاص و تعرض عليه قضايا خاصة

و نحن نطالب باستقلال كامل للقضاء فالبتأكيد

هناك قضاء حر نزيه لكن أيضا هناك أختراق و حضرتك رايت ما حدث في الأنتخابات الأخيرة و مساندة النظام الفاضحة للتيار الحكومى حتى فاز أذا لدينا أستقلال لكن ليس كامل و هذا مطلب أساي لنادي القضاة نفسه

لكن هل ترى ف (نور) تهديداً حقيقياً للحزب الحاكم و من وارءه الحكومه ع اعتبارها تمثل الحزب؟


أنا أري أن أيمن نور يمثل خطرا على مجهود ضخم بذله النظام من أجل تأكيد فكرة عدم وجود بديل و هذا خطر جدا

لأنه أذا توافر بديل أو بدائل من عدة تنيارات ستنهار أعظم حججهم أنه لا يوجد

من هو مناسب لمنصب الرئيس ربما غير جمال

أذا أيمن و كل مناضل من كل لون مأهل لهذا و لكنهم

يريدون تغييب هذا الأمل حتى ينعدم الحق في الأختيار

و لا تنيسى أن أيمن تعرض لحملة نهش من الصحافه ايضا

تعلم ان الشعب المصرى بطبعه متدين يميل اكثر الى الخطاب الدينى كباقى شعوب المنطقه

فهل ترى ف التيارات الحره و العَلمانيه امل ف الظهور و لعب دور اكبر ف الحياة السياسيه مقارنه بتيارات اخرى تبنت التيار الدينى كاساس و منطلق فكرى؟

-هذا مع فرض وجود الحريه الكامله ف الاختيار-

أولا أنا لست متحدثا رسميا باسم العلمانية لأننى لست كذلك و ايمن نور و معظم أعضاء الحزب ليسوا كذلك و بالتالي فأنا في حل من الرد و عموما للشعب الرفض أو الموافقه على من يشاء أما أذا كنت تتحدث عن الليبرالية كتيار حر

فنعم

أري أنها لا تصطدم مع العقليه المتدينه لأنها تراعي هذا و لا تنسى أن أى فكر أنسانى فيه مدارستتطرف يمينا و يسارا

و كذلك الفكر الديني به المتساهل و المحافظ و المعتدل

اذا الليبراليه كانت موجوده في مصر و حكمتها أربعيت عاما

قبل الثورة و لم تصطدم مع الوعي الديني للشعب المصري لأنها جزء منه و لا يمكن أن تنفصل عنه و حزبنا مثلا ينص صراحه في لائحته على ضرورة تطبيق الشريعه السلاميه بم يحفظ حق المختلفين



اختلف الكثريين حتى داخل حزبكم حول مفهوم العلمانيه و الليبراليه فهلا وضحت لنا الاختلاف فيما بنهم؟



لا ليس بهذا الشكل ميزة الليبراليه انها تحتوى الأختلاف مثلا التيار الديني هو ماء و الأخرون زيت أما الليبراليه فتقبل الأخر و تجد من حقها حماينه و الدفاع عن حقه و لكن البعض: يعتقد أنه يمتلك الحقيقه وحده و هذا ليس بصحيح و البعض و هم أقليه لدينا يعتقد أن الليبراليه يجب أن تكون علمانيه و نحن أختلفنا تماما و أوضحنا وجهه نظرنا و في النهاية هذا هو عين ما نحب أن نعيشه هو وجود عدة أراء و في النهاية لكل صاحب عقل أن يختار أيا من النجدين

هل الليبراليه هى مفهوم واسع؟!

طبعاااا جدااا و لكل صاحب عقل أن يختار مايشاء فالحريه مطلقة

تعني حق الأعتراف بالمثليين جنسيا في الزواجو مع ذلك هناك أحزاب ليبراليه عريقه ترفض هذا إذ الحريه هي قيمة اساسية و رئيسيه و لكن هناك وسائل موصلات مختلفه لها

استاذ ميلاد هنا حديثى عن الغد كحزب مصرى يتبنى فكرا ليبراليا دعنى اصيغ السؤال بطريقة الاخرى السؤال

ما هى مواقف الحزب مثلا من زواج المثليين صراحة و التبشيير؟

طبعا و ببساطة و بدون أي تردد مرفوض لأنه يصطدم مع قيم دينيه

و أخلاقيه لا رأي الحزب ألم اقل أنه طبقا للائحة نحترم تطبيق الشريعه السلاميه لا يوجد أزدواج هنا و هذا امر لا شك فيه و يجب ألا نضطر لمطارده اشباح موجوده في عقول البعض لأن من يكلف نفسه عناء متابعة الخط الفكري للحزب سيعرف كل هذا بسهوله

قبل الانتقال الى نقطه اخرىدعنا نتصور موقفا و نرى تصرف مسؤول حزب الغد فيه لعله يوضح المسأله بشكل اكبر

ان عرض يوما ع مسؤول الغد رجل مسحى اسلم و اخر مسلم تنصر فما هو الحل النموذجى ف رأي مسئول الغد؟

في ماذا؟

و ما هو علاقتنا بمثل هذا الأمر و لماذا يعرض علينا ؟!

انا اتصور الان ان الغد هو الحزب الحاكم و اعتدنا جميعا ان الحكومه و بما انها تمثل الحزب فانها تتبنى افكاره و بالتالى

فان عرض قضيه بهذا الشكل ع احد المسئولين فعليه اتخاذ الاجراء الذ يتوافق مع الحزب الذى ينتمى اليه فقط اريد ان اتوصل كيف سنحكم فهل تتبنون ما يسمى بالحريه الدينيه اى التنقل بين الاديان و هكذا ؟

طيب أنظر بهدوء نحن نرى أن ألسلام أعظم من أن يقيم بعدد أتباعه لأنهم قد يكونوا كغثاء السيل و هذا هو حالنا الأن بل يجب أن يكون المسلم محصنا بعلمه و أطلاعه و ثقافته الدينيه الواعيه و أن يكون لديه درايه جيده عن المتشابهات و الأمور المثيرة للجدل و لهذا فنحن نري بداية أن من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر بشـــــــــــــــــرط ألا يأخذ من الأفعال ما يهدد مشاعر و قيم و حقوق الأخرين بمعني أنك لن تستطيع أن تنع كل المسلمين من أن يتنصروا سرا لو شاءوا و هذا حقهم و لكن أن يتنصر البعض و يعلن هذا و يهاجم الأسلام و يحط من قدرة حاشا لله و أن يدعو الأخرين لأن يحذو مثله فهذا أمر خاطئ و سيئ و لذلك فمن شاء أن يشرك بالله فهو حر طالما أن علاقته هذه مكمنها القلب و لكن أن يتخذ ها مطيه لأثارة مشاعر و ايذاء باقي المسلمين الذين يؤمنون بالله من دون شريك اكفو الصمد الأحد فهذا تعدي على الأخرين

ننتقل الى نقطه اخرى كيف ترى الواقع السياسى المصرى قبل و بعد اطلاق سراح ايمن نور؟

أنا أراه مرحله واحده باحثيات مختلفه نحن في مرحله نضال و كفاح من أجل الحرية يشترك فيها كل الأطياف المجاهدة الصابرة المناضله و لكن الأحدثيات تختلف

فخروج الشاطر أو مجدي حسين من السجن هو أحداثيه جديده و كذلك نور و لكن كل ذلك في حبات عقد واحدو هو أستمرار النضال من أجل الحرية

الا ترى ان الحريه كلمة واسعه و مطاطه ..


طبعا جدااااااااااااا هذا امر لاشك فيه فالمشي في الشارع عاريا هو حريه و لكن حريتك تتقيد بما لا يفتأت على حريات و حقوق الأخريين و لذلك هناك مدارس كثيرة

انا لا اتحدث عن فلسفه الحريه و المدارس المختلفه فيه لكن اتحدث عن الحيثيات التى منها نصل الى الحريه او بمعنى ادق كيف يحقق الغد هدفه للوصول الى الحريه كما يفهمها هو؟

هناك قيم نراها مهمه في درب كفاحنا مثل الحق في الرأي و أحترام التعدد و الأختلاف و الحرية الأقنصادية و غير ذلك كثير و عموما أعتقد أن حضرتك ممكن تفهمنا جيدا بأطلاعك على كل نتاجنا الفكري فربما منع حضرتك من وضعنا بين علامتي تنصيص



و اذا احب القارئ العادى الاطلاع ع هذا الناتج الفكرى فاين يجده؟

موجود رابط على الموقع و الفيس بوك لبرنامج الحزب و هناك دستور 2005 و سوف أطلب من الزميل التيتي موفاه حضرتك بمثلها

لى الشرف لا احد ينكر ان مبادئ الوطنى و غيرها من الاحزاب مثاليه و لو طبق بعضها لا اقول الكل لعاشت مصر ف جنات و نهر فما هو الفرق؟



لا سيدي لو تكرمت لا تجمع التفاح كله في ثله واحده و كذلك لو طبقت كلام التيار الديني لصافحتنا الملائكة على الأرض و مع ذلك لا أجد ألا أننا عار للأسلام

هذا رأيك على كلا المواطن العادى يريد افعال لاننا بارعون ف الكلام و الحديث

لو طلب منك وصف المستقبل ف كلمه واحده ماذا تقول؟

سنة الله في الأرض أن ينتصر الحق و العدل

كيف ترى مستقبل الغد؟ وهل هناك نيه لترشح نور مره اخرى للرئاسه سواء للحزب او الجمهوري ؟؟

-علما بانه ترفعه الحالى عن هذا او ذالك اتصوره راجع لظروف الافراج عنه !!-

هذا هو قرار الجمعيه العموميه أما راي الشخصي فنعم .

لا هو لم يترفع و أنما أرجع هذا للحزب

كان بودى السؤال عن مصطفى موسى

الم يكن يوماً احد اهم من اسس الحزب؟! بل و كما قرأت ف احد المواقع انه (صرف بفلوسه) ع الحزب وجريده ؟

صحيح في مرحله

(دا جزاء المعروف)؟

(ضحكة عالية) طيب بصراحه ..

اضحك الله سنك^_^

أريد منك معروف أخوي أرجو ألا تتحرج أولا من الطرح

ثانيا : يجب أن تبذا جهد أكثر للبحث على كل المعلومات من مصادر مخنلفه بل و متباينه هذا موضوع كبير جدااااااااااااا

عموما ببساطه أولا الله خلق قلوب متغيرة و مع فارق التشيبهكان أئمة النفاق يصلون جنبا ألى جنب مع خير خلق الله تحت سقف واحد ثم ينقلبون ليلا لشياطينهم موسى اسس الحزب مع الدكتور أيمن و كل التوكيلات المنسوب تزويرها كانت لهما معا و عندما تم القبض على ايمن كان موسي في دبي و عندما عاد تم احتجازة ساعتين في المطار ثم ألى بيته رغم أنه يجب أن يحاكم مثله مثل أيمن لأن اسمه في كافة التوكيلات و بعد ذلك بايام عاد للحزب في غياب أيمن و أتخذ قرارات تخالف قرارات الجمعيه العموميه و بدون موافقتنا مثل منع أبراهيم عيسى من اصدار جريدة الغد بحجة أن ذلك لمصلحة خروج ايمن و قام بأجراء أتصالات مع جهات حكوميه و ظهر لنا أن هناك صفقه ما مقابل عدم محاكمته ثم و خلال 6 شهور من التصرفات المسيئة تأيدت بموقفه السلبي في الأنتخابات الرئاسيه تم فصله من الجمعيه العموميه للحزب فما كان منه ألا أن اجر ناس من شركات اخوه عضو لجنة السياست و عمل جمعيه عموميه مضروبه و يكفي ان تعرف أن بعضهم(ضحكة عالية ^_^)عمل محضر بعد انتهاء هذه الجمعيه لأنه ميعرفش و قال أن بتوع الغد أجرونا علشان نعملوا جميعيه بس أنا لم عرفت أن ده غد مش الوطنى جيت اعمل محضر و الكثير و الكثير

هل تسمح لى بالنشر ف مدونتى ف وقت لاحق ان شاء الله؟



إن شاء الله و برجاء أرسال الرابط كما أرجو مراجعه موضوع حضرتك المنشور في مصراوي أو عرض وجهة النظر اللاخرى و لك كل التوفيق

إن شاء الله مصرواى ليس المكان المناسب للاختلاف

(ضحكة عالية) هذا لم يمنعك من ذلك

أرجو أن تمتلك قدرا هائلا من قبول الأخرو لا تجرح شعورنا بالتنصيص (ضحكة عالية)



و سعدت كثيراً بالتحدث اليك و اسف وعدتك بربع ساعه فاخلفت

استمتعت سيدي بكل تأكيد

هنا و أنتهى الحوار الذى دار بينى و بين استاذ ميلاد و أعترف و بصدق أنه يتمتع بقدر كبير من الدبلوماسية و يجيد فن الحوار و المراوغة

شعرت كثيرا –و سأذكر ذلك لاحقاً ان شاء الله- أن الاستاذ ميلاد كأغلب من تعاملت معهم من الغد يشعرون أنى عضواً فى جماعة الاخوان

ولا يعلم الكثيريين منهم أنى أحضر بعض جلسات الوطنى و عرض علي منذ فترة قريبة أن أتولى رئاسه أمانة الشباب بالحزب فى مدينتى

هذا كلة على الرغم من أنى أيضاً لستُ عضواً فيه ^_^

و أن كنت –ولازال- أرى أن فرصة هذه الاحزاب ضئيلة جداً فى لعب دور مؤثر فى المجتمعات الاسلامية و العربية المحافظة لعدم أمتلاكها الى مقاومات الاستمرار الا أنى أطرح وجة النظر الآخرى بكل حيادية



-قبل أن أترككم أضع بين أيديكم هذا الرابط-وما حدش يضحك(^_*)-

نور مازال فى السجن
يقبع فى ثبااااااااااااااااااااااااااات عميييييييييييييق أتمنى أن يفيق قريباً (^..^ ).

أراكم قريب إن شاء الله ^_^


2 تعليق على"ميلاد : القضية سياسية للأسباب الأتيه .. و نعم سيرشح "نور" نفسه ثانياً للرئاسه"

  • لقاء ثري جدااااااا بالمعلومات والقى الضوء على الكثير من النقاط التي كانت غامضة للكثيرين
    الف شكر للاستاذ احمد ميلاد ولاحمد عمر على اللقاء الرائع
    حقيقي منذ البداية قلت لاحمد ان بين الاعضاء في الغد اشخاص على خلق عالي وثقافة وسعة اطلاع وهؤلاء هم الاعضاء الحقيقيون للغد
    وهناك من كان يسيء باسم الحزب والحزب منه براء واتوقع انهم معروفين لدى السيد احمد ميلاد
    وكان احمد ميلاد والحق يقال من اوائل المدافعين عن اي مساس بالدين الاسلامي
    وكان محاور رائع عندما يتعلق الامر بالليبراليه
    تسلم الايادي احمد والشكر للاستاذ احمد ميلاد

  • سما :

    اشكرك شكراً جزيلاً لوقوفك هنا و ف انتظار مدونتك الخاصه عن الغد و ناسه ^^

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

عزيزى الزائر .. أن لم يكن لديك الوقت الكافى لتسجيل الدخول أو لم يكن لديك حساباً فى blogger فيمكنك ببساطه التعليق عبر أستخدام خاصيه (مجهول) أو ( الاسم \ العنوان ) من القائمه المنسدله أسفل مربع التعليق .. علماً بننا يمهمنا كثيراً سماع رأيك مقدرين كثيراً وقتك الذى منحتنا اياه لقرائتك سطورنا :)